نظم المتابعة بالمدرسة
صفحة 1 من اصل 1
نظم المتابعة بالمدرسة
أولاً نظم متابعة إدارة المدرسة
· متابعة حضور العاملين كل صباح وانصرافهم في آخر اليوم.
· متابعة زيارات الموجهين والإطلاع عليها وحضور وانصراف السادة الموجهين.
· متابعة مشكلات الطلاب مع الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين .
· متابعة الانضباط داخل المؤسسة .
· متابعة حضور الطلاب وخروجهم يومياً .
· متابعة تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة للعمل الواردة من الإدارة التعليمية والجهات العليا .
· المتابعة اليومية للنظافة والصيانة ومتابعة هيئة الأبنية التعليمية للمبنى.
· متابعة تطوير العملية التعليمية والنهوض بها والأخذ بالنظم المتطوره.
· متابعة أعمال الجودة والنظم المؤدية إليها.
· النظر في المخالفات واتخاذ القرارات بعد مناقشتها مع الجمعية العمومية.
· متابعة سير المجموعات المدرسية .
· متابعة الجدول المدرسي وتوزيع الاحتياطي على السادة المدرسين .
· المتابعة مع الجهات المحلية الداخلية والخارجية في كل ما يحقق النجاح للعملية التعليمية.
ثانياً المتابعة الفنية بالمدرسة
· متابعة السادة الموجهين من خلال زياراتهم للمدرسة و توقيعهم في نموذج خاص بهم لحضورهم و انصرافهم معد بناء على النشرة الواردة لنا من المتابعة الفنية بالإدارة التعليمية
· تشكل المدرسة فريق المتابعة الفنية مكون من وكيل المدرسة أو من تكلفه السيده مديرة المدرسة للقيام بالمتابعة الفنية و أعضاء من السادة المدرسين الأوائل المشرفين على المواد أو من يقوم بالإشراف على المدرسين أقدم مدرس في المادة و يتم تكليفه من السيدة مديرة المدرسة .
· يوجد دفاتر خاصة بالسادة الموجهين يتم فيها كتابة تقرير السيد الموجه بعد زيارته للمدرسة و كتابة ملاحظاته فيه و يتم توقيع المدرسين و المدرسين الأوائل عليه وتنفيذ كل ما فيه من توجيهات .
· يوجد سجل خاص بالمتابعة الفنية للسادة الموجهين يتم فيه تسجيل ملاحظات الموجهين من إيجابيات أو سلبيات أو وصايا وذلك من خلال نموذج مرسل من الإدارة التعليمية ويتم توقيع المدرس الأول عليه و تنبيهه بالرد على ذلك من خلال نموذج يسمى الرد على توجيهات السادة الموجهين ، ونصدر كل فترة تعليمات بناء على الإطلاع على توجيهاتهم ووضع حلول للوصايا
· أو السلبيات من خلال المدرس الأول المتابع لمادته .
· يوجد نموذج خاص بالموجهين يسمى الإحصاء العددي للزيارات نقوم بتدوينه من خلال توقيعات الموجهين و المتابعين للمدرسة بعد عدد
· الزيارات وعدد الموجهين و إرسالها للإدارة التعليمية قسم التعليم الإبتدائى وذلك مرتين في الشهر من يوم 1 – 20 في الشهر
· ثم من يوم 21 - 30 في الشهر من أصل و صورة و يوجد صورة من هذا النموذج موقع عليها من المستلم في التعليم الإبتدائى .
· يوجد سجل خاص بمتابعة السادة المدرسين في حصصهم ويسجل في هذا السجل ملاحظات الزيارة من الإعداد وطريقته و المنهج و السير في الحصة و مستوى التلاميذ وطريقة الشرح والتوجيهات لهم ومن خلال الزيارات نعد خطة أو نشرة دورية بالاشتراك مع قسم التدريب نسجل فيها الطريقة الجديدة للإعداد و تم توزيع ذلك على المدرسين الأوائل و يقومون هم بدورهم بالمشاركة الفعالة وعمل اجتماعات دورية مع المدرسين و ذلك لتبصيرهم لنقاط الضعف والقوة وتوزيع كل ما يستجد عليهم و تم توقيع المدرسين الأوائل على ذلك و إلزامهم بالعمل الجاد .
· يقوم المدرس الأول بالرد على الوصايا أو السلبيات و تسجيلها في النموذج المعد لذلك ويوجد هذا النموذج بعد التوقيع عليه من المدرس الأول و مديرة المدرسة و يحفظ في سجل خاص .
· عمل نشرات دورية توضح فيها المستجدات من تعليمات الموجهين و قد قمنا بالاشتراك مع مكتب التدريب بعمل نموذج للإعداد المتطور الذي يحتوي على إستراتيجية التعلم – دور المعلم – دور المتعلم – مصادر التعلم – النشاط المصاحب .
· أخذ توقيعات المدرسين الأوائل بضرورة الجدية في المتابعة الفنية
· عمل إحصاء شهري بعدد زيارات السادة المتابعين و الموجهين بالمدرسة أي كشاف يبين الزيارات في كل شهر .
ثالثاً نظم متابعة الإشراف اليومي
· يتم متابعة الإشراف اليومي تحت إشراف وكلاء المدرسة
· يتم توزيع حصص الاحتياطي في حالة غياب بعض المعلمين طبقاً لنظام اللائحة الداخلية بالمدرسة كل تخصص يتم توزيع حصص المعلم الغائب على زملائه في نفس التخصص
· متابعة دخول المدرسين في الموعد المحدد لكل حصة
· متابعة الإذاعة المدرسية والإشراف التام على حفظ النظام العام داخل المدرسة
· متابعة تواجد المدرسين كلٌ أمام فصله في أرض الطابور ومتابعة مصاحبة المدرس لفصله حتى دخول الفصل
· في حالة خروج أحد المدرسين عن نظام المدرسة أو أي مخالفة تمس المهنة يتم تحرير مذكرة بالموضوع ورفعها فوراً للسيد مدير المدرسة لاتخاذ اللازم
· المحافظة على انضباط الطلاب أثناء تغيير الحصص
· متابعة تسجيل الغياب اليومي للطلاب مع بداية الحصة الأولى مباشرةً
· في حالة حدوث مشكلة من أحد الطلاب مع أحد المدرسين داخل الفصل يتم تحويله ألى إدارة المدرسة لاتخاذ اللازم وتحويله لأحد الأخصائيين لبحث الحالة
· النظر في تصريحات خروج الطلاب وعرضها على السيدة مديرة المدرسة
· توقيع طلبات التحويل للتأمين الصحي للطلاب بعد عرضه على السيدة مديرة المدرسة
· الإشراف على خروج الطلاب في نهاية اليوم الدراسي
· متابعة حضور العاملين كل صباح وانصرافهم في آخر اليوم.
· متابعة زيارات الموجهين والإطلاع عليها وحضور وانصراف السادة الموجهين.
· متابعة مشكلات الطلاب مع الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين .
· متابعة الانضباط داخل المؤسسة .
· متابعة حضور الطلاب وخروجهم يومياً .
· متابعة تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة للعمل الواردة من الإدارة التعليمية والجهات العليا .
· المتابعة اليومية للنظافة والصيانة ومتابعة هيئة الأبنية التعليمية للمبنى.
· متابعة تطوير العملية التعليمية والنهوض بها والأخذ بالنظم المتطوره.
· متابعة أعمال الجودة والنظم المؤدية إليها.
· النظر في المخالفات واتخاذ القرارات بعد مناقشتها مع الجمعية العمومية.
· متابعة سير المجموعات المدرسية .
· متابعة الجدول المدرسي وتوزيع الاحتياطي على السادة المدرسين .
· المتابعة مع الجهات المحلية الداخلية والخارجية في كل ما يحقق النجاح للعملية التعليمية.
ثانياً المتابعة الفنية بالمدرسة
· متابعة السادة الموجهين من خلال زياراتهم للمدرسة و توقيعهم في نموذج خاص بهم لحضورهم و انصرافهم معد بناء على النشرة الواردة لنا من المتابعة الفنية بالإدارة التعليمية
· تشكل المدرسة فريق المتابعة الفنية مكون من وكيل المدرسة أو من تكلفه السيده مديرة المدرسة للقيام بالمتابعة الفنية و أعضاء من السادة المدرسين الأوائل المشرفين على المواد أو من يقوم بالإشراف على المدرسين أقدم مدرس في المادة و يتم تكليفه من السيدة مديرة المدرسة .
· يوجد دفاتر خاصة بالسادة الموجهين يتم فيها كتابة تقرير السيد الموجه بعد زيارته للمدرسة و كتابة ملاحظاته فيه و يتم توقيع المدرسين و المدرسين الأوائل عليه وتنفيذ كل ما فيه من توجيهات .
· يوجد سجل خاص بالمتابعة الفنية للسادة الموجهين يتم فيه تسجيل ملاحظات الموجهين من إيجابيات أو سلبيات أو وصايا وذلك من خلال نموذج مرسل من الإدارة التعليمية ويتم توقيع المدرس الأول عليه و تنبيهه بالرد على ذلك من خلال نموذج يسمى الرد على توجيهات السادة الموجهين ، ونصدر كل فترة تعليمات بناء على الإطلاع على توجيهاتهم ووضع حلول للوصايا
· أو السلبيات من خلال المدرس الأول المتابع لمادته .
· يوجد نموذج خاص بالموجهين يسمى الإحصاء العددي للزيارات نقوم بتدوينه من خلال توقيعات الموجهين و المتابعين للمدرسة بعد عدد
· الزيارات وعدد الموجهين و إرسالها للإدارة التعليمية قسم التعليم الإبتدائى وذلك مرتين في الشهر من يوم 1 – 20 في الشهر
· ثم من يوم 21 - 30 في الشهر من أصل و صورة و يوجد صورة من هذا النموذج موقع عليها من المستلم في التعليم الإبتدائى .
· يوجد سجل خاص بمتابعة السادة المدرسين في حصصهم ويسجل في هذا السجل ملاحظات الزيارة من الإعداد وطريقته و المنهج و السير في الحصة و مستوى التلاميذ وطريقة الشرح والتوجيهات لهم ومن خلال الزيارات نعد خطة أو نشرة دورية بالاشتراك مع قسم التدريب نسجل فيها الطريقة الجديدة للإعداد و تم توزيع ذلك على المدرسين الأوائل و يقومون هم بدورهم بالمشاركة الفعالة وعمل اجتماعات دورية مع المدرسين و ذلك لتبصيرهم لنقاط الضعف والقوة وتوزيع كل ما يستجد عليهم و تم توقيع المدرسين الأوائل على ذلك و إلزامهم بالعمل الجاد .
· يقوم المدرس الأول بالرد على الوصايا أو السلبيات و تسجيلها في النموذج المعد لذلك ويوجد هذا النموذج بعد التوقيع عليه من المدرس الأول و مديرة المدرسة و يحفظ في سجل خاص .
· عمل نشرات دورية توضح فيها المستجدات من تعليمات الموجهين و قد قمنا بالاشتراك مع مكتب التدريب بعمل نموذج للإعداد المتطور الذي يحتوي على إستراتيجية التعلم – دور المعلم – دور المتعلم – مصادر التعلم – النشاط المصاحب .
· أخذ توقيعات المدرسين الأوائل بضرورة الجدية في المتابعة الفنية
· عمل إحصاء شهري بعدد زيارات السادة المتابعين و الموجهين بالمدرسة أي كشاف يبين الزيارات في كل شهر .
ثالثاً نظم متابعة الإشراف اليومي
· يتم متابعة الإشراف اليومي تحت إشراف وكلاء المدرسة
· يتم توزيع حصص الاحتياطي في حالة غياب بعض المعلمين طبقاً لنظام اللائحة الداخلية بالمدرسة كل تخصص يتم توزيع حصص المعلم الغائب على زملائه في نفس التخصص
· متابعة دخول المدرسين في الموعد المحدد لكل حصة
· متابعة الإذاعة المدرسية والإشراف التام على حفظ النظام العام داخل المدرسة
· متابعة تواجد المدرسين كلٌ أمام فصله في أرض الطابور ومتابعة مصاحبة المدرس لفصله حتى دخول الفصل
· في حالة خروج أحد المدرسين عن نظام المدرسة أو أي مخالفة تمس المهنة يتم تحرير مذكرة بالموضوع ورفعها فوراً للسيد مدير المدرسة لاتخاذ اللازم
· المحافظة على انضباط الطلاب أثناء تغيير الحصص
· متابعة تسجيل الغياب اليومي للطلاب مع بداية الحصة الأولى مباشرةً
· في حالة حدوث مشكلة من أحد الطلاب مع أحد المدرسين داخل الفصل يتم تحويله ألى إدارة المدرسة لاتخاذ اللازم وتحويله لأحد الأخصائيين لبحث الحالة
· النظر في تصريحات خروج الطلاب وعرضها على السيدة مديرة المدرسة
· توقيع طلبات التحويل للتأمين الصحي للطلاب بعد عرضه على السيدة مديرة المدرسة
· الإشراف على خروج الطلاب في نهاية اليوم الدراسي
مواضيع مماثلة
» العاملين بالمدرسة
» ميزانية العاملين بالمدرسة
» فريق الكشفاة بالمدرسة
» توزيع الأعمال واللجان بالمدرسة
» بيانات العاملين بالمدرسة للعام الدراسى 2010 - 2011
» ميزانية العاملين بالمدرسة
» فريق الكشفاة بالمدرسة
» توزيع الأعمال واللجان بالمدرسة
» بيانات العاملين بالمدرسة للعام الدراسى 2010 - 2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى