أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

الرؤية والرسالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرؤية والرسالة

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 12:00 pm

رؤية وزارة التربية والتعليم :-

تلتزم وزارة التربية والتعلبيم بتطوير نظام التعليم قبــــل الجامعي في مصر لتقديم نموذج رائد في المنطقة ، وذلك من خلال ىتوفيــر تعليم عالي الجودة للجميــــع كحـــق أسـاسي من حقوق الإنسان ، وإعــــــداد كــــــل الأطفال والشباب لمواطنة مستنيرة في مجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعـــي جديد قائم على الديمقراطية والحرية والعدل الاجتماعي وتأسيس نظام تعليـــــــمي لامركزي يدعم المشاركة المجتمعيــة والحـــوكمة الرشــــــيدة ويكفل إدارة إصلاح التعلــــيم بطريقة فاعلة على مستوى المدرسة وكل المستويات الإدارية.

الرسالة:-

تعمل وزارة التربية والتعليم على توفير فرص عادلة لجميع الطلبة المصريين للحصـــول على تعليم عالى الجودة يمكٍّنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي الإبداعي النقدي وحـل المشكلات ، والتعلم مدى الحياة ، والتـــــزود بالمهارات الازمة التي تمكنهم من أن يكونـــوا مواطنــين نــــشطاء ومشاركين فعَّاليـــن في مـــجتمع عالمي دائم التغير.

رؤية الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد:-

الهيئة كيان معترف به عالميا معروف بقراراته العادلة والموضوعية وبريادته وتميزه فى مجال ضمان جودة التعليم على المستوى المحلى والاقليمى والدولى مع الحفاظ على هويته المصرية.

الرسالة:-

الارتقاء بجودة التعليم وتطويره المستمر لكسب ثقة المجتمع فى مخرجاته واعتماد المؤسسات التعليمية وفقا لرسالاتها واهدافها المعلنة وذلك من خلال نظم واجراءات تتسم بالاستقلالية والعدالة والشفافية.

رؤية مدرسة المنيرة:-


نظام تعليمى متميز ، يشارك فيه المجتمع بدور فعال ، يسهم فى بناء مواطن صالح ، قادر على تنمية مجتمعه ، ومواكبة متطلبات العصر والمنافسة العالمية.

الرسالة :-

تتطلع مدرسة المنيرة إلى قيام نظام التعليم فيها بإعداد مواطن قادر على مواكبة تطورات العصر الاقتصادية والاجتماعية بما يمتلكة من معارف ومهارات واخلاقيات تمكنة من العمل المنتج الخلاق ومواصلة التعلم مدى الحياة وإطلاق طاقتة الإنسانية والإبداعية ، وخدمة مجتمعة المحلى والقومى ودعم قدرته على المنافسة العالمية .

رؤية الادارة العامة لرياض الاطفال:-

خلق نظام تربوى داعم ذو مواصفات عالية الجودة من خلال تفعيل المعايير القومية لرياض الاطفال بمحاورها المختلفة (الروضة – المعلمة – نتائج التعلم – القيادة الفعالة والتوجيه التربوى – المنهج – المشاركة المجتمعية )

الرسالة :-

1- تقديم افض فرص لتأهيل المعلمات الغير متخصصات وذلك بمستوى عالى من الجودة وفق المعايير القومية وذلك عن طريق اثرائهم بالبرامج والورش التدريبية .
2- إيجاد مناخ تربوى يشجع الموجهات والمعلمات على بذل أقصى جهد، وإعداد معلمات رياض الأطفال ذوى خبرة ومؤهلات يستطيعون التكيف مع الظروف المجتمعية المتغيرة.
3- رفع المستوى المهنى لموجهات رياض الأطفال على المستويين المركزى والمحلى.
4- التواصل والتعاون المثمر مع الهيئات الأخرى بما يسهم فى تحقيق الجودة الشاملة
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 185
ذكر تاريخ التسجيل : 18/10/2010

http://elmonira-1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى