أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

كلمات لإفتتاح طابور الصباح

اذهب الى الأسفل

كلمات لإفتتاح طابور الصباح

مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:39 am

الكلمة الأولى
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان بدء الدراسة في مستهل هذا العام الدراسي الجديد وأسأل الله أن يكون عام خير وبركة علينا جميعا يجب علينا جميعا أن نعقد العزم على أن نقوم بمهمتنا على خير وجه فمعلمونا الأفاضل قد عاهدوا الله أن يعطوا بغير حساب وقد آلو على أنفسهم أن يهبوا خبرتهم وعلمهم إليكم ليعدوكم لحمل لواء كلمة التوحيد ونحن معشر الطلاب لا نجد أمامنا من بد إلا أن نكون عند حسن ضن معلمينا فنقتبس من نور علمهم ونقتدي بطيب سلوكهم ونستفيد من خبراتهم حتى نكون ذخرا لديننا ووطننا وأن نحرص من بداية العام على الجد والاجتهاد والسمع والطاعة لهم واحترامهم حتى نجني ثمرة هذا العام وفي الختام أدعو من الله العلي القدير أن يوفقنا للعلم النافع وأن ييسر علينا حياتنا العلمية في مدرستنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكلمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان إتقان العمل قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ) من هذه القاعدة النبوية المباركة يجب أن يكون تعاملنا مع كل عمل نكلف به ، فكل إنسان عامل يجب عليه أن يجيد عمله قدر الإستطاعة فالمتقن لعمله والذي يؤديه على أكمل وجه يحبه الله أما الناس فإنهم يرفعونه إلى أعلى مقام ويذكرونه بالخير فإذا كلف المسلم بإنجاز عمل فعليه أن يفرغ فيه كل ما لديه من مهارات وبراعة بأمانة وإخلاص فالعمل عبادة والله طيب لا يقبل إلا طيبا وأجدني في هذا المجال مضطرا لأذكر التفوق الصناعي باليابان مثلا والذي فاق به العالم من اين جاء ذلك ؟ هل خلقو بعقول غير عقولنا وأجساد أقوى من أجسادنا ؟…لا إذن السرهو اتقان العمل والحرص على أدائه والمثابرة للإنجاز ونحن الطلاب لابد أن نبدا ببناء قاعدة لإتقان العمل نبدأها بإتقاننا لأعمالنا المدرسية المكلفين بها حتى يكون هذا الإتقان سلوكا نسلكه فتتشكل شخصياتنا على إتقان العمل وحبه وعند ذلك سنكون بعون الله أمة عظيمة فالطالب اليوم إذا أتقن عمله ودراسته وواجباته سيكون مستقبلا طبيبا ماهرا مخلصا في عمله أو مهندسا بارعا في تصميماته فالإتقان يجب أن يكون الهدف الأسمى فلا تجد رجلا ناجحا إلا وهو متقن لعمله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الكلمة الثالثة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان عملُ الخير، قال تعالى: (( وتعاونوا على البرِّ والتقوى )) فَعَملُ الخير من طبيعةِ الإنسان المؤمن بالله ورسولِه الذي يجِدُ سعادَتَهُ وهناءَه في تقديم العونِ للنَّاس، والإصلاحَ بينَهُم ، ومساعدةِ المُحتاج ،وإكرامُ الأهلِ والأقاربِ والجيران ،وعيادةِ المريض، ومُواساةِ الحزين بل إنَّ الأمرَ يمتدُّ إلى الرفقِ بالحيوان والنبات . وكلُّ عملِ خيرٍ يفعله الإنسان ،يسمو بروحِة،ِ ويطهِّرُ نفسهُ ،ويرفَعُ درجاتِهِ عند الله سبحانه وتعالى، كما يرفَعُ مكانَتَهُ بين النَّاسِ دون أن ينتظِرَ منهم أجراً ،لأنَّةُ ينتَظِرُ الأجرَ والثَّوابَ من الله وحده .
والمجتمع الذي يُمارِسُ أفرادَهُ فِعلَ الخيرِ، هو مجتمعٌ تغمُرَهُ السَّعادة والتَّرابُط، ويعيش في ظِلالِ المودَّة والإخاء ،والنَّعيمِ الدَّائِم المقيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 185
ذكر تاريخ التسجيل : 18/10/2010

http://elmonira-1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى