أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

من المسؤول المدرسة أم البيت

اذهب الى الأسفل

من المسؤول المدرسة أم البيت

مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:14 am

من المسؤول المدرسة أم البيت

--------------------------------------------------------------------------------

أطفال هذا الجيل مظلومين بين أهداف العملية التعليمية التربوية و بين البيت ، و هل يكون العبئ على المدرسة و حدها أم للبيت دور خطير و فعال في تشجيع الطفل على التعلم بجانب دور المدرسة في تقديم العلم و العملية التعليمية في اطار جذاب و بيئة جاذبة للطفل حتى يستطيع تحدي ما يوجد حوله من مغريات ، و هل للبيت تأثير في مهارات الطالب الفكرية و العقلية أم الدور يقع على المدرسة و حدها ، وهل للتماسك الأسري و التوافق النفسي تأثير في تشكيل شخصية الطالب أم دور المعلم أو المعلمة هو تحقيق هذا الجانب بديلا عن الأسرة .
أسئلة كثيرة تتبادر و تتناثر و تحاول فرض نفسها لتجد الإجابة فمثلا كثير من الأباء و الأمهات يرون أن دور المدرسة يشمل كل أدوار الأسرة و يكفي الأسرة تقديم الدعم المادي للطالب و البعض يرى أن التوافق الأسري هو ما يؤدي للاشباع النفسي لدى الطفل و بالتالي يكون لدى الطفل شخصية متوازنة نفسيا و اجتماعيا و البعض يرى أن أفضل شئ في التربية هو قيام المدرسة بوضع شروط و قيود تحد من مشكلات الطالب و تجعله يتحرك خلال اطار جامد لا يخترقه .
هناك جدل كبير و خاصة في ظل ما نراه من صراع بين المدارس الخاصة من اجل جذب الطلاب إليها حيث بعضها يقدم علم وبعضها يقدم خدعة تعليمية لارضاء أولياء الأمور .
و في النهاية نجد أن الطفل هو المظلوم الوحيد في هذا كله .

ننتظر مشاركتكم الفعالة لنعلم من المسؤول ... المدرسة ..... أم ..... الأسرة
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 185
ذكر تاريخ التسجيل : 18/10/2010

http://elmonira-1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى