أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

كلمة السيد الرئيس حول جودة التعليم والاعتماد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمة السيد الرئيس حول جودة التعليم والاعتماد

مُساهمة  zozoeed في الخميس ديسمبر 30, 2010 11:45 am


من خطبة السيد رئيس الجمهورية
إذا كنا قد أحرزنا تقدما هائلا فى مجال إتاحة الخدمة التعليمية ، فإننى أوكد اليوم على ضرورة الإهتمام مجدداً بالتعليم وعلى أهمية دمج ذوى الإحتياجات الخاصة على نحو متزايد فى سياستنا ، وخططنا التعليمية والرياضية ، وباقى خططنا الوطنية ، ولذا فسأحيل لمجلسكم الموقر فى أقرب فرصة مشروع قانون لإنشاء هيئة الإعتماد وضمان جودة التعليم ، تهدف لضمان الجودة والتطوير المستمرة وكفاءة أداء المؤسسات التعليمية ى مصر ونظمها وبرامجها وإكتساب ثقة المجتمع ى مخرجاته إتعمادا على كفاءات بشرية متمكنة

صدر قرار السيد / محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية في الثامن من نوفمبر 2007 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بعد إقراره من مجلس الشعب (قانون رقم 82 لسنة 2006) ، والذي ينص على أن هذه الهيئة تتمتع بالاستقلالية وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها مدينة القاهرة، وللهيئة أن تنشئ فروعا لها في المحافظات. كما صدر قرار السيد/ رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذيةللقانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. ووفقاً للمادة (14) من قانون إنشاء الهيئة يكون للهيئة مجلس إدارة يصدر بتشكيله قرار من رئيس الجمهورية ويتكون من خمسة عشر عضواً. من بين خبراء التعليم ممن لهم دراية كافية في مجال تقويم الأداء وضمان جودة التعليم في جميع مجالاته ، ولا تتعارض مصالح أي منهم مع أهداف الهيئة. ويعين القرار من بين أعضاء المجلس رئيسا وثلاث نواب للرئيس، أحدهم لشئون التعليم العالي والأخر لشئون التعليم قبل الجامعي والثالث لشئون التعليم الأزهري. وتمتد مدة عضوية مجلس الإدارة لأربع سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة مماثلة. ومن ناحية أخري تنص المادة (16) من نفس القانون على أن لمجلس إدارة الهيئة الحق في أن يشكل من بين أعضائه لجنة أو أكثر يعهد إليها بصفة مؤقتة ببعض اختصاصاته أو بأداء مهمة محددة.


avatar
zozoeed

عدد المساهمات : 1
انثى العمر : 52
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة السيد الرئيس حول جودة التعليم والاعتماد

مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 31, 2010 10:33 am


_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 185
ذكر تاريخ التسجيل : 18/10/2010

http://elmonira-1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى