أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

معنى العلوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معنى العلوم

مُساهمة  محمد اشرف في الخميس ديسمبر 30, 2010 8:27 am

العلوم كلمة تدل على المعرفةالإنسانيةالمتشكلة بنتيجة الملاحظة و رصد الظواهرالطبيعيةو الإنسانية و وضع الفرضيات، إجراء التجارب، إضافة للمحاكمة المنطقيةبغرض شرح الحوادث و التنبؤ بحوادث مستقبلية أو سلوك الجمل الطبيعيةو الفيزيائية . غالبا ما تحاول النظرياتالعلمية صياغة هذه الظواهر الطبيعية بشكل رياضيكمي أي بشكل قوانين رياضية . تلعب دوما إجراءات مثل الرصد ، التحريب ، المحاكمة النقدية أسس و أركان تطوير المعرفة العلمية . و لا يعتبر تخصص أو توجه ما بانه علمي ما لم يطبق فيه ما يدعى بالمنهج العلمي. و حسب معتنقة فلسفة التكذيبفإن هذا يتضمن تشكيل فرضيةقابلية للفحص، يتبعها محاولات مستمرة لتفحص هذه الفرضية عن طريق المحاكمة النقدية ، الملاحظة و التجريب . الفرضية التي تفحص بشدة تحت العديد من الظروف و الشروط و تبقى منطقية و قابلة للتطبيق تكتسب بشكل متزايد موثوقية أكثر فأكثر كتبير قريب من الحقيقة و الواقع ، أي أنها أفضل مقاربة لوصف الواقع الفيزيائي و تاخذ بالتالي صفة النظريةو لكن يبقى هناك احتمال لوجود ملاحظات مستقبلية تدحضها و تثبت بعض الخلل بها.

avatar
محمد اشرف

عدد المساهمات : 11
ذكر العمر : 27
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى