أرجو من الطلاب الأعزاء والمشاركين في هذا المنتدى الحفاظ على هذه القوانين:

1. الإلتزام بالآداب العامة وعدم التلفظ بأي ألفاظ بذيئة أو غير لائقة ومسيئة للآخرين وفي حال مخالفة ذلك سيتم إلغاء عضوية المشترك.
2. يمنع منعا باتا وضع الصور المخالفة للشريعة الإسلامية مثل الصور النسائية وغيرها من الصور المخالفة للشرع والآداب.
3. الآراء والمقالات المنشورة في هذا المنتدى بأسماء أصحابها أو أسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة رأي المنتدى بل تمثل رأي كاتبها.
4. يمنع وضع العناوين البريدية الشخصية أو أرقام الهواتف الشخصية سواء في التواقيع أو المشاركات إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.
يحق لإدارة المنتدى حذف أي موضوع يخالف الآداب العامة للمنتدى.
5. لكي تشاهد مواضيع وزوايا المنتدى عليك التسجيل والدخول كعضو للمنتدى.

التسجيل مجانا وسريع

ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي

مُساهمة  Admin في الأحد ديسمبر 12, 2010 2:27 am

أولا : رؤية المدرسة

تلتزم مؤسسةالمنيرةالابتدائيةالجديدة
بإتاحةالفرصةلجميع المتعلمين بتعلم عالى الجودةلتنميةالقدرات
والمعارف والمهارات لبناء جيل واع مستنير معبر عن ارادته مدعم بالقيم والمبادئ فى اطار المشاركةالمجتمعية ارتكازاً على تطبيق المعاييرالقومية للتعليم مع توفير مناخ صحى آمن

ثانيا : رسالة المؤسسة:

• غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية فى نفوس المتعلمين
• اكتساب المتعلمين المعارف والعلوم الأساسية ومهارات الاعتماد على النفس
• تحقيق التميز لجميع المتعلمين
• الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم
• تحقيق الجودة الشاملة فى اساليب التعليم والتقويم
• تنمية الجوانب الاجتماعية بين العاملين والمتعلمين بالمؤسسة
• استخدام الأساليب التكنولوجية فى التعليم
• تأكيد دور المشاركة المجتمعية فى دعم العملية التعليمية
• تحقيق دور وحدة التدريب فى التنمية المهنية للمعلمين
• نشر الوعى الصحى فى ظل مناخ آمن

ثالثا : القدرة المؤسسية:

الرؤية والرسالة.
القيادة والحوكمة.
الموارد: البشرية، والمادية.
المشاركة المجتمعية.
توكيد الجودة والمساءلة.

رابعا : الفاعلية التعليمية:

المتعلم.
المعلم.
المنهج الدراسي.
المناخ التربوي.

خامسا : السياق المؤسسيّ:

تقع مدرسة المنيرة : 22 ش البركة الناصرية بحى السيدة زينب بمحافظة القاهرة
تتميز المدرسة بأنها تحاط بمؤسسات طبية وثقافية وتعليمية وعدد من الوزارات وأماكن أثرية لها تاريخ عظيم .
فهى تقع فى منطقة ذات طابع خاص حضرى متميز وبيئة تجارية يسهل الوصول إليها عبر مجموعة من الطرق والشوارع الرئيسية فى ملتقى المواصلات لجميع خطوط النقل العام ومترو الأنفاق التى تربطها بأحياء القاهرة المختلفة .
• يقع فى مواجهة الشارع التى به مؤسسة دار الهلال الصحفية (ش المبتديان)
• ومستشفى المنيرة العام (ش نوبار)
• ومكتب بريد الدواوين (ش نوبار )
• والإدارة التعليمية وإدارة الحسابات( ش خيرت)
• ومحطة سعد زغلول لمترو الأنفاق (ش اسماعيل أباظة)
• ومتحف بيت الأمه وضريح سعد زغلول والمسجد الزينبى( بميدان السيدة زينب )
• وهناك شارع قريب يؤدى إلى كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ووزارة التعليم العالى والإدارة العامه للإمتحانات

* تقع المدرسة فى شارع آمن منظم
* فالمستوى الثقافى متفاوت بين الجيد والمتميز
* المستوى الاقتصادى والاجتماعى متميز من أولياء أمور واعية ومدركة لتطورات العصر حيث أن معظمهم من الطبقة المتوسطة وعلى قدر كبير من العلم والمعرفة ذات المراكز العالية وبهم فئة كبيرة من رجال التعليم .
* المدرسة تعمل بنظام اليوم الدراسى الكامل يبدأ من 45, 7 إلى 2.30
* تضم المدرسة مرحلتى ما قبل الإبتدائى ومرحلة التعليم الإبتدائى
* مساحة المدرسة م2
* تضم مبنى واحد ، ويوجد اقبال شديد عليها

سادسا : مبنى المدرسة :ـ

الدور الأرضى ويتكون من ( حجرة السكرتيرة ـ حمام البنات + حجرة المديرة ـ حجرة مخزن )
من الخلف ( حجرة متعددة الأغراض – حجرة وحدة التدريب ـ حجرة عامل ـ المسرح المدرسى ـ حمام البنين )
من جهة الفناء ( حجرة الاقتصاد المنزلى – حجرة التربية الرياضية ـ قاعة kg1 - حمام kg )
الدور الأول ويتكون من ( حجرة التأمين الصحى – معمل العلوم – معمل تطوير تكنولوجى – حجرة المكتبة – حمام kg - فصل دراسى )
الدور الثانى ويتكون من ( قاعة kg2 – 3 حجرات دراسية )
الدور الثالث ويتكون من ( 4 حجرات دراسية )
يحاط المبنى بحدائق من الأمام ومن الخلف
* للمدرسة بوابتان باب رئيسى وباب خلفى للطوارىء
* بالمدرسة لوحات ولافتات تعليمية وارشادية للنظافة والوقاية والمحافظة على الصحة العامة لجميع المتعلمين .

سابعا : المشاركة المجتمعية :ـ

*تضم مجلس أمناء مفعل وأولياء أمور وبعض الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وبعض أصحاب الفكر من المفكرين وأصحاب المهن الخدمية والطبية التى تشارك فى دعم العملية التعليمية داخل المدرسة
*بالمدرسة جمعية تعاونية مجهزة حسب المواصفات الصحية والعاملون بها حاصلون على شهادة صحية وتشرف عليها الزائرة الصحية
*بالمدرسة وحدة منتجة يشارك فيها المتعلمون بالمدرسة وتقوم بعمل الكثير من الأعمال

ثامنا : عملية التعليم والتعلم

* تضم المدرسة عدداً من المعلمين المتميزين جميعهم ذو خبرات عالية وعدد العاملين بالمدرسة 25 معلم ويوجد هيئة مؤهلة ومدربة ذات خبرة وذلك يضمن جودة الأداء والتحصيل وممارسة الأنشطة المختلفة المتنوعة ,
* الأثاث المدرسة كافى فى حالة ممتازة وكذلك الاضاءة والتهوية
* يوجد بريد الكترونى للمدرسة عنوانه Aya1g@mail.emoe.org
*وموقع الكترونى للمدرسة عنوانه Elmonira-1.yoo7.com
*يوجد بالمدرسة مكتبة ممتلئة بالمراجع والموسوعات , ولأجهزة المستخدمة لخدمة العملية التعليمة وتطويرها من وسائل سمعية وبصرية وجهاز كمبيوتر به قاعدة بيانات للمكتبة
الصيانة متوفر بها الخامات والخدمات والوسائل التى تفيد دعم العملية التعليمية لخدمة المنهج الدراسى والمعامل والفصول والمبنى فهى دورية ومستمرة
*وحدة التدريب بالمدرسة مفعلة وتقوم بعمل برامج تدريبية للمعليمن وتتيح لهم البحث من خلال استخدام الانتر نت بالمرسة وتعمل على تنمية مهارات المعلمين مهنياً لإستخدام طرق التدرس الحديثة والأساليب المتنوعة التى تخدم المنهج الدراسى واستخدام التعلم النشط وتحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين وكيفية تحضير الدروس الحديثة كخريطة المنهج وخريطة الدرس , كذلك تقوم بتدريب بعض العاملين بالمدرسة على الأعمال الإدارية بالمدرسة لوجود صف ثان مدرب فى جميع المجالات وكذلك عمل دورات تدريبية على الكمبيوتر للمعلمين والمتعلمين داخل المدرسة كما تم تدريب المعلمين على خطط التحسين ووضع التقييم الذاتى من خلال الوحدة
موقع المدرسة استراتيجى بالقرب من وزارة التربية والتعليم والإدارة التعليمية جعلها تكون أول من يقوم بتنفيذ القرارات على أكمل وجه

*حددت إدارة المدرسة مواعيد استقبال أولياء الأمور للحفاظ على النظام والإنضباط المدرسى تضم المدرسة مجلس امناء وآباء ومعلمين متميز ويتنافس أولياء الأمور فى الإنضمام له من خلال انتخابات نزيهة ويضم فئات متنوعة من التخصصات والقدرات وأعضاء مجلس الشعب وخبراء فى التعليم ورجال أعمال ورجال فكر ومثقفين قادرين على اتخاذ القرار الصحيح فى التعاون مع المدرسة من أجل المتعلمين فهو يدعم المدرسة فكرياً ومعنوياً ويهتم بالأنشطة المدرسية ويشارك فى التقييم الذاتى للمدرسة ووضع خطة التحسين المدرسى لتطوير العملية التعليمية بالمدرسة وأيضاً يشارك فى الندوات التربوية والصحية والإحتفالات المختلفة
المدرسة سباقة فى تقديم كل ما يخدم المجتمع المحيط بها حيث وفرت امكانيات مادية وبشرية للعمل
*ترعى المدرسة المتفوقين والموهوبين وتقوم بتكريمهم وتمنحهم الهدايا وشهادات التقدير لتحفيزهم على الاستمرار فى التفوق والابداع والمدرسة فازت على مستوى الاإدارة وقد تم تصعيدها للمديرية وتم الحصول على المركز الأول على مستوى محافظة القاهرة والمستوى الثانى على مستوى الجمهورية .
*ترعى المدرسة المتعلمبن الضعاف بإقامة مجموعات تقوية ووضع خطة علاج للضعاف للارتقاء بمستواهم التحصيلى
*تقوم المدرسة بتكريم وتقدير العاملين بها الذين يتميزون بأعمال متميزة تخدم العملية التعليمية بالمدرسة والمتعلمين
*توجد بالمدرسة رعاية نفسية للمتعلمين من الأخصائى الاجتماعى والأخصائى النفسى *توجد رعاية صحية من منسق الصحة بالمدرسة والزائرة الصحية وطبيب المدرسة , ويوجد حجرة تأمين صحى مجهزة وكذلك حجرة استراحة مجهزة داخل المدرسة

تاسعا : نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة

أ- الفاعلية التعليمية :

يتميز مستوى المتعلمين بتحصيلهم المرتفع نظرا لاستخدام استراتيجيات التعلم النشط و كذلك تنمية المهارات الفكرية و العقلية و المهارات الإجتماعية و الحياتية مما يتيح له الفرصة إختيار الأنشطة حسب ميولهم و الاشتراك فى المسابقات على مستوى الإدارة أو المدرية أو المحافظة أو الجمهورية حيث فازت المدرسة .
* توفر المدرسة نظام للتكريم فى جميع نواحى الأنشطة و الأبحاث و المسابقات لتحفيز المتعلمين من حيث الجوانب النفسية و الوجدانية و المهارية .
* يوجد لدى المتعلمين وعى صحى وثقافى كاف يتمثل فى إتباع التعليمات و السلوك الجيد فى
النظافة و الوقاية من الأمراض و الاشتراك فى الأنشطة الصحية من مسابقات و عمل لافتات وأبحاث و مجلات صحية مختلفة و تدعو للمحافظة على البيئة المدرسية و النظافة بها .
يشارك المتعلمةن فى الندوات و المحاضرات التى تنظمها المدرسة من خلال المكتبة أو المواد الدراسية أو الأخصائى الاجتماعى أو الصحى داخل المدرسة كذلك يشاركون فى الرحلات والأنشطة الاجتماعية و خدمة البيئة .
*كثير من المتعلمين يترددون على المكتبة للاستعارة و الإطلاع و كذلك على تدريبات الحاسب الالى والجماعات الثقافية و العلمية .
*تعمل المدرسة على تفعيل المنهج الدراسى لدى المتعلمين لتحقيق الأهداف التعليمية من نواتج
التعلم لكسبهم المهارات و القدرات و السلوكيات المختلفة .
تقوم إدارة المدرسة بالعمل على تحسين العملية التعليمية من خلال تطبيق معايير الجودة الشاملة
داخل المدرسة بالقيادة الحكيمة و المتابعة المستمرة و عمل التقييم الذاتى للمدرسة بصفة دورية
للوصول إلى تحسين الأداء للعملية التعلمية و العملين بالمدرسة .
*كذلك العمل و الاهتمام بوجود علاقة قوية وصادقة و أخوة بين العاملين بالمدرسة و إدارة المدرسة و بين المعلم و المتعلم و إدارة المدرسة من خلال تحقيق بيئة فعالة و مناخ تربوى آمن و مستقر حيث يشارك المعلم و المتعلم فى إدارة الفصل ةو الأنشطة المختلفة و إستخدام التكنولوجيا و تقوم إدارة المدرسة بتوفير المناخ و المواد الازمة للعملية التعليمية .

نفاط القوة :

تقيم المدرسة إحتفالات لكافة المناسبات الدينية – الوطنية – الاجتماعية – الخدمية مثل : إقامة يوم رياضي بالمدرسة – يوم اليتيم – المشاركة فى تكريم الأمهات المثاليات من العاملين بالمدرسة ومن اولياء الأمور –يوم البيئة العالمى
* زيارة بعض الأماكن ( الاثرية – مستشفيات – مكتبات – دار الهلال – مكتب البريد )0
* أوائل الطلبة – تكريم المتفوقين – تكريم أوائل الشهادات ( شهور – نصف العام – آخر العام )
* الفوز فى المسابقات مثل نهر النغم – البيئة و السكان .
يلتزم جميع العاملين بالمدرسة بلائحة النظام الداخلى بالمدرسة و الالتزام بميثاق الشرف للعاملين و المعلمين و المتعلمين كل على حدى حيث تعمل المدرسة بروح الفريق فى جو ديمقراطى فى الحوار والمناقشة و طرح الأفكار و الاقتراحات و الأراء المختلفة لخدمة العملية التعليمية و العاملين بها .
*لايوجد عجز فى هيئة التدريس فى جميع التخصصات
*تحظى المدرسة بقدر كاف من المتابعات من الموجهين و المتابعين سواء من الادارة التعليمية
أو المديرية أو الوزارة و ذلك لموقعها المتميز لقربهامن الادارة التعليمية و الوزارة .
*توفر المدرسة برامج إلكترونية لرصد نتائج المتعلمين و أعمال الكنترول حيث نتيجة المدرسة
على موقع المدرسة .
*تقوم المدرسة برحلات ترفيهية و تعليمية للمتعلمين و المعلمين لنشر روح الألفة و المحبة بينهم .
*إنشاء معرض بالمدرسة لعرض منتجات و أعمال المتعلمين من مجسمات – إسكتشات – مجلات .

ملحوظة :-
( يوجد بالمدرسة: أخصائى مكتبة متخصص – مسرح و يستخدم فى المشاركة المجتمعية مع الادارة – و حدة التدريب بها كمبيوتر وطباعة ونت – معمل علوم مطور – رئيس مجلس لأمناء مفعل – ماكينة تصوير – حجرة تطوير )

القدرات المؤسسية:

*تعمل الادارة و المدرسين على العمل بروح الفريق الوحدة و الانتماء للمؤسسة و تطبيق الائحة
الداخلية و ميثاق المعلم و نظام الثواب و العقاب حيث تتميز المدرسة بكونها تعمل كأسرة و احدة مما يعكس ذلك بالايجاب على المتعلم و العملية التعليمية .
يعى كل فرد بالمؤسسة و جباته و إلتزاماتة داخل المؤسسة ويجد كل الدعم المادى لكل الأفكار و المتتطلبات لخدمة العملية التعليمية التى تعود بالنفع على المتعلمين والمعلمين و العاملين داخل المدرسة .
*المشاركة الايجابية و الفعا لة و التعاون التام مع وحدة التدريب داخل المؤسسة و نشر ثقافة الجودة و تحقبقها باستخدام االتكنولوجيا الحديثة حيث يوجد قاعدة بيانات إدارية و برامج خاصة بنتائج و بيانات المتعلمين و برامج التنمية المهنية للمعلمين داخل المدرسة و برامج حديثة لطرق تدريس الناهج بجميع التخصصات .
*يوجد نظام محاسبية دقيق و مراقبة يحكم أوجه الصرف على الأنشطة المختلفة .
*تقوم إدارة المؤسسة بالمتابعة الفنية المستمرة مع الوكلاء و المعلمين الأوائل المتخصصين داخل الفصول ولجميع المتعلمين و المعلمين .
* تشجع المؤسسة على إستخدام الطرق الحديثة فى التدريس كالربط بين المواد الدراسية المختلفة و كذلك الأنشطة التربوية .
*مراقبة تفعيل المنهج الدراسى و ربطه بالبيئة المحيطة من خلال الأنشطة الصفية و اللاصفية .
*توفر المشاركة الايجابية للمعلمين فى إتخاذ القرارات التى تخص عملية التعلم و التمعلمين .
*مجلس الآمناء و الآباء له دور فعال و إيجابى مع المدرسة للمشاركة فى تنسيق و دعم الأنشطة المدرسية ورعاية المتفوقين و و الموهوبين .

المناخ التربوى ( المجتمع المدرسى ) :

*المشاركة فى تحقيق الجودة الشاملةداخل المؤسسة و العمل بروح الفريق الواحد يتمثل فى توزيع وتحديد دور ومسئولية كل عضو فى المؤسسة سواء فى هيئة التدريس أو العاملين و توفير الدعم المادى لتذليل الصعوبات التى تواجههم أثناء الدراسة أو القيام بعملية التقييم الذاتى بكل مجالات القدرة المؤسسية و الفاعلية التعليمية و لتطبيق المعاير القومية لتعليم داخل المؤسسة .مما يؤدى لتحديد نقاط القوة و الضعف داخل المؤسسة لوضع خطةالتحسين المدرسى من خلال إستخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة فى جمع و تحليل البيانات لاستخراج النتائج لتطبيقها بهدف رفع كفاءة و جودة العمل فى المجتمع المدرسى و إعلام مجلس الآمناء و الآباء بها للمشاركة فى تنفيذها و تذليل العقبات التى تواجه العملية التعليمية .

ب ـ فاعلية نظام الجودة :

توجد بالمؤسسة نظم عديدة للمتابعة و التقويم سواء للعاملين و المعلمين و العملية التعليمية من خلال :
أ- المتابعة الادارية من الادارة التعليمية و المدرية و الوزارة .
ب- المتابعة الفنية لمدير المدرسةو الناظر و الوكلاء المتخصصين لجميع العاملين و المعلمين
ج- المتابعة الفنية للموجهين لجميع المواد الدراسية و الأنشطة .
د- المتابعة الفنية للمدرسين الأوائل .
هـ - الاختبارات التحصيلية للمتعلمين و المهمات الشهرية و الاختبارات الشفهية و التحريرية و المقابلات الفردية .
و- تقسيم جميع أعمال الجودة و توزيع الفرق على جميع العاملين بالمدرسة لتحقيق الجودة الشاملة للوصول للاعتماد التربوى .

التوثيق الورقى و الالكترونى :

*يوجد نظم للتوثيق منها الورقى فى سجلات و منها الالكترونى يوضع على الكمبيوتر و عمل CD لكل مايخص المعلم و المتعلم و العاملين بالمدرسة كقاعدة بيانات توضع على أجهزة الكمبيوتر .
*نظم للمراجعة الداخلية :
أ- يوجد بالمؤسسة مراجعة داخلية من خلال تطبيق اللوائح و القوانين العامة المنظمة للعمل داخل المؤسسة لاثابة المتميز و محاسبة المقصر .
ب- تنفيذ أنشطة فريق الجودة و المساءلة و تنفيذ خطط المتابعة لخطة التحسين المدرسى .
ج- الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ خطط التحسين المدرسى .
*المتطالبات المستقبلية فى المجلات التالية :
- التحصيل العلمى :
أ- رفع نسب التحصيل إلى مستوى أعلى لدى المتعلمين من خلال تفعيل أساليب التعلم النشط و استخدام الاستراتيجيات الحديثة فى التدريس و توظيف التكنولوجيا فى دعم التعلم الذاتى و التعاونى .
ب- زيادة التدريبات على استخدام أحدث طرق التدريس لدى المعلمين و التكامل مع أجهزة التكنولوجيا الحديثة و كيفية إستخدامها لخدمة العملية التعليمية .
ج- تفعيل الخطط لاشراك المعلمين و المتعلمين لزيادة الوعى النفسى و السلوكى و الصحى لدى
المتعلمين و الأكاديمي لدى المعلمين و كذلك حل المشكلات الخاصة بتحصيل المتعلمين و علاجهم
د- الاهتمام برفع ثقافة المتعلمين من خلال مكتبة المدرسة و زيارة المكتبات العامة .
هـ - تعمل المؤسسة جاهدة لتحقيق القدرة و الفاعلية التحصيليةلدى المتعلم من خلال الوسائل
التكنولوجية الحديثة إلى جانب الوسائل الحالية مما أدى إلى إرتفاع نسب النجاح فى نتائج
المتعلمين حيث أن نسبة المدرسة فى المرحلة الابتدائية 98.5% .

التدريس :

*تحقق المؤسسة بيئة و مناخ و تميز و فعال للعملية التعليميةمن خلال تفاعل المتعلم مع المعلم
ومع زملائها لأداء الأدوار المختلفة و تساعد على تنفيذ كافةالأنشطة بسهولة و يسر و تراعى فى ذلك الفروق الفردية بين المتعلمين وتقوم بتنمية المواهب و عمل برامج خاصة بهم إجتماعيا – وحدة التدريب و علاج صعوبة التعلم إن وجدت .

بيئة التعلم :

*تقوم المدرسة بتصميم أنشطة و مواقف تعليمية تنمى قدراتالمتعلمين على اكتشاف المواهب
و القدرات المختلفة لديهم لتنميتها ( التعلم الذاتى ) .
*استخدام مصادر التعلم من المكتبة و الإنترنت و و سائل الإعلام و غيرها فى مجالات التعلم .
المتابعة و التقويم و تحليل نتائج الأداء :

توفر المؤسسة نظام فعال لمتابعة و تقويم أداء المتعلمين فى جميع الجوانب المعرفية و المهارية و الوجدانية و ذلك من خلال تحليل نتائج الأداء وتحديد صعوبات التعلم ووضع خطط للعلاج لهم .

التنمية المهنية للقيادات الفنية و القيادة الوسطى :

*تقوم المدرسة بتوفير جميع التدريبات التى تساعد على التنمية المهنية للقيادات الفنية داخل المؤسسة على النظم الحديثة فى الإدارة
*كذلك عقد دورات تدريبية مستمرة لهم لتحسين و تطوير إدارة اسلوب العمل

عاشرا : نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة :

أ - الفاعلية التعليمية: نواحي القوة ونواحي الضعف:

ـ مستوى التحصيل بصفة عامة مرتفع فى ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد .

ـ تعمل الادارة المدرسية على تفعيل عمليات التحسين بشكل جيد و مستمر .

ـ تتيح المدرسة كافة الامكانات المادية والبشرية لدعم العملية التعليمية والتربوية .

ـ يسود المؤسسة مناخ تربوى يقوم على علاقات الود والاحترام المتباد بين المعلم والمتعلم ،

مما يساعد على تفعيل عمليتى التعليم والتعلم .

ـ تفعل المدرسة الاساليب التكنولوجية الحديثة فى تدعيم عمليتى التعليم والتعلم .

ـ تحصل المدرسة دائما على مراكز متقدمة على مستوى الادارة التعليمية و المديرية فى المجال
التعليمى وفى مجال الأنشطة التربوية مثل /

• فازت المدرسة فى مسابقة دورى السكان 2009 م على مستوى الادارة ، وقد تم تصعيدها للمديرية ،
• كما تم الحصول على المركز الأول على مستوى محافظة القاهرة ،
• والمستوى الثانى على مستوى الجمهورية .
• حصلت المدرسة على شهادة شكر و تقدير لمجهود المتميز على مستوى المحافظة 2009 م .

• فازت المدرسة بالمركز الثانى على مستوى المحافظة 2009 م فى مسابقة نجوم المكتبة .

• فازت المدرسة بمركز متميز مع شهادة شكر وتقدير عن ألبوم صور للفنان محمد عبد الوهاب 2009 م

* فازت المدرسة على مستوى الادارة فى مسابقة فرسان القراءة ، وجارى تصعيد المسابقة 2010م

ب- فاعلية نظام الجودة :

توجد نظم للمتابعة والتقويم داخل المدرسة منها :

1 ـ متابعة ادارة المدرسة لسير العمية التعليمية من خلال تحليل نتائج الاختبارات الشهرية و الفصلية ،
وكذلك متابعة خطط النشاط التربوى من خلال آداء رواد الفصول ومشرفى جماعات النشاط .

2 ـ متابعة الأخصائيين الاجتماعيين للطلاب دون المستوى وكذلك أصحاب المشكلات .

ج- المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية:

1 ـ التحصيل :

تأمل المدرسة فى استمرار تحقيق نسبة النجاح 100 % لجميع الطلاب ، وحصول 25 %
منهم على الدرجات النهائية ، و65 % منهم فوق 90 %

2 ـ التدريس :

تتطلع المدرسة الى تحسين بيئة التعلم بتفعيل استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى عمليتى
التعليم والتعلم ، وكذلك اعداد مقاعد تتناسب مع استراتيجيات التعلم الحديث .

3 ـ المتابعة والتقويم وتحليل النتائج :

تسعى المدرسة اى عرض تحليل النتائج والمتابعة على موقع المدرسة الالكترونى ، والاستفادة
من مردود هذا التقويم بشكل دائم .
4 ـ التنمية المهنية للقيادات الفنية :

تسعى المدرسة الى تحقيق التنمية المهنية للقيادات الفنية وذلك عن طريق عقد دورات تدريبية متميزة
مثل /
( ادارة فرق العمل ـ ادارة الوقت ـ مهارات الاتصال الفعال ........................ ) ،

كما تسعى المدرسة لاعداد كوادر مؤهلة لكافة المستويات الفنية والادارية وكذلك اعداد مدربين داخليين
للقيام بمهام التدريب المختلفة .

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 185
ذكر تاريخ التسجيل : 18/10/2010

http://elmonira-1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى